الرياضةالرياضة المحلية

شوبير يفتح النار على طاهر ويدعوه ان يذاكر تاريخ الاهلي جيدا قبل التحدث

احجز مساحتك الاعلانية

كتب :محمود ابو الفتح
فتح الاعلامي احمد شوبير النار على رئيس النادي الاهلي محمود طاهر بسبب تصريحاته الاخيره في اللقاء التلفزيوني مع الاعلامية لميس الحديدي الذي قلل فيها من احمد شوبير حين سأل لماذا لا يكون شوبير في لجنة الكره ليرد انا تاريخ ويذكره انه كابتن مصر والاهلي وحقق بطولات كثيره
وقال “شوبير” عبر برنامجه التلفزيوني أن من يقول المعلومات الخاطئة لمحمود طاهر عن تاريخ الأهلى لابد أن يُحاسب فوراً ، وكيف لرئيس نادي بحجم الأهلى لا يعرف تاريخ ناديه.
وواصل كيف لرئيس ال

واكمل حديثة بان “طاهر” قام بحذف 11 بطولة من تاريخ النادي دفعة واحدة في فترتي 1989 حتى 1993 و 2000 إلى 2004 ليستعرض له هذه البطولات التي حققها الأهلى وهي كالأتي:
دوري ابطال افريقيا عام 2001
السوبر الإفريقي لأول مرة عام 2002
كأس مصر 2001
كأس مصر والسوبر عام 2003
وعدد من البطولات الأخرى في الفترة ما بين 1989 حتى 1993 من بينها بطولة أبطال الكؤوس عام 1993.

وعن المدربين الأجانب الذين لما يحصلوا على بطولات قبل تدريبهم الأهلى ، قال “شوبير” أن “طاهر” أخطأ عندما قال أنه لا يوجد مدير فني أجنبي حصل على بطولات قام الأهلى بالتعاقد معه.

وسرد “شوبير” بعض أسماء المدربين الذي تولوا تدريب الفريق في مقدمتهم المجري هيديكوتي والذي حصل على أكثر من مرة بطولة للدوري في المجر وان الدوري المجري كان في هذه الفتره اقوي من الدوري الاسباني . وقال هديكوتي كان من اقوي المدربين على مستوي العالم

والهولندي بونفرير فقد حصل على الميدالية الذهبية لأولمبياد اتالاتنا مع منتخب نيجيريا عام 1996 ورغم ذلك فشل ولكن البطولة ليست مقياس النجاح ،و كذلك البرتغالي مانويل جوزيه حصل على كأس البرتغال مع بوافيشتا.

أما عن تصنيف البرتغاليان مانويل جوزيه وجوزيه بيسيرو وحديث “طاهر” أن “بيسيرو” أفضل ترتيباً من الأول ، قال “شوبير” أنه تصفح موقع “Coach Ranking” وهو موقع مختص بتصنيف المدربين ووجد أنه في عام 2012 كان ترتيب مانويل جوزيه الـ 16 في البرتغال بينما جاء ترتيب بيسيرو المركز الـ 81.
وطالب شوبير طاهر ان يتعامل مع معدين جيدين لهم فكر وخبره كي يستطيعوا المامة بتاريخ الاهلي جيدا قبل الظهر الفاضح الذى ظهر به رئيس النادي الاهلي

كما انتقد انه يكرر نفس الاخطاء عندما ذكر في حديثة ان بيسيرو اقوي مدرب اتي الى مصر فذكره انه صرح نفس التصريح على جاريدو كما انتقد التحدث مع مورينيو وطلب منه ترشيح مدرب وانه رشح بيسيرو وقال افضل من جوزية بكثير فسر ذلك شوبير ان جوزية فاز على مورنيو في جائزة افضل مدرب في البرتغال وبالتالي فهو منافسة لذلك رشح صديقة المقرب جدا بيسيرو لتدريب النادي الاهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى